التعلم عن بعد للاطفال – أفضل 4 منصات عربية مجانية في التعلم عن بعد

التعلم عن بعد للاطفال

محتويات المقال

تعريف التعلم عن بعد للاطفال

التعلم عن بعد للاطفال هو الذي لا يتواجد فيه الطالب والمعلمون في بيئة التعليم العاديةأو الفصل الدراسي التقليدي ، حيث يتم نقل المعلومات وذلك باستخدام وسائل التواصل المتنعددة وكذلك والتكنولوجيا.
إن التعلم عن بعد يعتبر أحد الوسائل التعليمية والتي اعتمدت عليها معظم البلدان ، خاصةً مع انتشار فيروس كورونا في الفترة الأخيرة، وكما نعلم عزيزي الزائر أن لكل طريقةٍ تعليمية إيجابياتها وسلبياتها، وفي هذا المقال سنقدم لكم إيجابيات وسلبيات التعلم عن بعد للاطفال، كذلك سوف نتطرق إلي أهم وأفضل المنصات العربية اللي تستطيع من خلالها أن يتعلم طفلك اى مجال يحب أن يتعلمه .

إيجابيات التعلم عن بعد للاطفال

1- الحفاظ علي سلامة الأطفال من الأمراض

يعتبر التعلم عند بعد للاطفال أحد أبرز الإجراءات الضرورية للطوارئ المهمة جداً وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، والذي يهدف بشكل مهم وأساسي في الحفاظ على حماية الأطفال من المرض .

2- اكتساب الأطفال مهارات جديدة

حيث يعمل التعلم عن بعد للأطفال علي اكتساب مهارات جديدة، وتتنوع هذه المهارات فنذكر لك عزيزي القارئ :
– مهارة إدارة وتنظيم الوقت وذلك بدافع داخلي.
– مهارة إتقان التعامل مع وسائل التكنولوجيا الحديثة وكذلك تعلُّم استخدام البرامج والتطبيقات المتنوعة والمتطورة.
– اكتساب مهارة تحفيز النفس او الذات والتي ستبقى مرافقةً للطفل مدى الحياة؛ حيثُ إنَّ التعلم عن بعد للاطفال يعتمد اعتماداً أساسياً على الحوافز الذاتية.

3- شعور الأباء والأمهات بالاطمئنان على أطفالهم

لقد سمح التعلم عن بعد للأباء والأمهات بأن يحافظوا على أطفالهم وذلك من خلال إبقائ الأطفال في المنزل، هذا الأمر الذي زاد من شعور الأباء والامهات بالطمأنينة على أولادهم.

سلبيات التعلم عن بعد للأطفال

قلة التفاعل المباشر بين الطفل ومعلمه

حيث تعد المدرسة من أهم أماكن إنشاء وتكوين المهارات الاجتماعية لدي الأطفال وهي من الأماكن الأساسية ، حيث أن غياب المدرسة يؤدي إلى حدوث مشكلات كثيرة في المهارات الاجتماعية عند الأطفال.

قلة التحفيز في التعلم عن بعد للاطفال

يمكن أن يُشعر التعلم عن بعد للاطفال بالعزلة وكذلك الملل ، وذلك بسبب عدم وجود تفاعل مباشر بين الأطفال والمعلمين ، وأيضاً انخفاض الشعور بالمنافسة والتي يحفزها المعلمون في صفوف المدارس .

التعلم عن بعد للاطفال

أهم وأفضل المنصات العربية في التعلم عن بعد للاطفال

فى هذه المقالة سوف نتطرق عزيزي الزائر إلي أهم وأفضل المنصات العربية في التعلم عن بعد للاطفال والتي تستطيع من خلالها أن يتعلم طفلك اى مجال متشوق أن يتعلمه .
لو أجلست طفلك كل يوم نصف ساعة علي أى من هذه الموقع لمدة 6 شهور أو سنة فإنه سوف يتعلم عدة مجالات ومهارات كثيرة.

منصة إدراك

موقع عربي يسعي الي إثراء المحتوى العربي، سوف تجد عليه كورسات عالية الجودة مجانا، من خبراء العالم العربي والعالمي.

منصة رواق

موقع عربي بيقدم كورسات اونلاين مجانية في مجالات مختلفة ومتنوعة، والذي يقدم هذه الكورسات أكاديميين متخصصين من أنحاء الوطن العربي كله.

موقع نفهم

موقع مميز جدا في التعلم عن بعد للاطفال بيقدم شرح مبسط لمناهج التعليم المدرسي في مصر وسوريا، والسعودية، والجزائر، والكويت، مشترك عليه أكتر من مليون طالب .. من الممكن أن يعتمد طفلك عليه بالإضافة إلي ذلك أن جميع هذه الدروس مجانية تماماً ..

منصة نون أكاديمي

يعتبر هذا الموقع هو أكبر شبكة تعليمية فى الوطن العربي سوف تجد عليه الكثير من الدروس في (الرياضيات – إنجليزى – فيزياء – كيمياء .. إلخ)

طرحنا في مواضيع سابقة العديد من المقالات والشروحات في مجال العمل العبر الانترنت وكذلك طرحنا مقالات عديدة في مشاريع العمل كما طرحنا ايضا العديد من الكورسات المجانية علي موقعنا ، يُمكنكم مُطالعتها وعند إعجابكم بكورس او شرح ما شاركوه مع أصدقائكم أو مع من تُريدون أضغط هنا

‫0 تعليق

اترك رد