عمل نسخ احتياطي لملفاتك علي جهاز الكمبيوتر بكل سهولة

محتويات المقال

لماذا أقوم بعمل نسخ احتياطي لملفات الجهاز ؟

بما إني في سنة من السنوات كنت ضحية لفيروس الفدية وتم فقدان أكثر من 700 جيجا لملفات شغلي وأشياء كثيرة مهمة ،قررت في هذه المقالة إني أتحدث بإستفاضة عن كيفية عمل نسخ احتياطي لملفات جهاز الكمبيوتر ، كنت في كثير من الأحيان عندما انصح شخص ما أن يقوم بعمل نسخ إحتياطي للداتا الموجودة علي جهازه عادة يكون ردهم للأسف بعدم الإهتمام ويقولون أن ملفات جهازي كثيرة ومن الصعب أن أقوم بعمل نسخ إحتياطي ل500 جيجا من الملفات او ايا كان الحجم .
ولكن الرد بيكون بسيط وهو أن لا تقوم بعمل نسخ إحتياطي للحاجات الغير مهمة مثل (الاغاني – الافلام – الالعاب – المسلسلات)
فقط يا صديقي اعمل لشغلك لا غير !
وذلك حتي لا تندم في حالة لا قدر الله أن جهازك الحاسوب أتصاب بفيروس فدية أو حصل عطل في جهازك وأدي لفقد الملفات .

عمل نسخ احتياطي

كيفية عمل نسخ احتياطي لملفات جهاز الكمبيوتر ؟

في البداية عزيزي الزائر يقصد بعمل نسخ احتياطي أي إجراء نسخة من الملفات الخاصة بك المهمة والموجودة علي جهاز الحاسوب سواء كانت هذه الملفات ملفات خاصة بالعمل أو ملفات الشخصية أو ملفات خاصة بنظام التشغيل لجهازك وذلك بغرض حفظها من التلف أو الضياع في حال تم فقدان الملفات الأصلية عند الحاجة لها لأي سبب .

قبل أن تقوم بعمل نسخة احتياطية لملفاتك أنتبه

لكي تكون عملية النسخ الاحتياطي لملفات جهاز الكمبيوتر ناجحة يجب عليك يا عزيزي أن تحقق الأتي :

  1. يجب أن تكون عملية النسخ الاحتياطية لملفاتك أوتوماتيكية
  2. يجب أن تكون عملية النسخ دائمة و دوريّة
  3. يجب أن تكون عملية النسخ لملفاتك أمنة وفي أمان بمعني أن الملفات والبيانات المحفوظة في النسخة الاحتياطية لا يمكن التلاعب بها، ولا يمكن معاينتها من قبل أشخاص أخرين غيرك فقط ويجب ان تكون في امان بمعني انها غير معرضة للتلف أو الفقدان .

أشهر وأفضل المواقع لعمل نسخ احتياطي

اليوم أقدم لك عزيزي الزائر اشهر وافضل المواقع والتي وظيفتها عمل نسخ احتياطي لملفات جهازك

1- Google Drive
هي خدمة تقدم من قبل شركة جوجل لعملية النسخ السحابي للملفات سواء لجهاز الكمبيوتر أو الهاتف

2- OneDrive

تقدم ون درايف ميزة مهمة جداً ألا وهي الخصوصية وإمكانية الحفاظ علي البيانات والملفات الخاصة وإمكانية مشاركتها مع الأشخاص من جهات الاتصال الخاصة بك أو جعل تلك الملفات عامة أي يستطيع أي شخص الحصول علي تلك الملفات وتحميلها .

3- MEGA

هي خدمة عمل نسخ احتياطي للملفات أسسها الألماني كيم دوت كوم وهو صاحب موقع ميجا ابلود الشهير ، يقدم الموقع 50 جيجا بايت مجانا، وبإمكانك أيضاً زيادة المساحة التخزينية عند الحاجة مقابل مبلغ من المال .

4- DropBox
هي خدمة استضافة لرفع الملفات وهي الخدمة تديرها شركة دروبوكس الأمريكية ، وقد تم تصنيف شركة دروبوكس كواحدة من أفضل الشركات الناشئة قيمة في الولايات المتحدة الامركية .

5- MediaFire

هي خدمة رفع الملفات وكذلك التخزين السحابي ومقر شركة ميديا فاير في تكساس بالولايات المتحدة . ويستخدم البرنامج أو الموقع أكثر من 45 مليون مستخدم حتي الان

6- 4shared

هي خدمة عمل نسخ احتياطي للملفات تم تأسيسها في عام 2005 في من قبل أليكس لينكوف ، ووصل عدد المستخدمين حاليا الي اكثر من 5 ملايين .

7- iCloud

هي خدمة تخزين سحابية لرفع الملفات أطلقتها شركة أبل ، وهذه الخدمة حاليا يستخدمها اكثر من 320 مليون حتي الان

طرحنا في مواضيع سابقة العديد من المقالات والشروحات في مجال العمل العبر الانترنت وكذلك طرحنا مقالات عديدة في مشاريع العمل كما طرحنا ايضا العديد من الكورسات المجانية علي موقعنا ، يُمكنكم مُطالعتها وعند إعجابكم بكورس او شرح ما شاركوه مع أصدقائكم أو مع من تُريدون أضغط هنا

‫0 تعليق

اترك رد