مراجعة وشرح موقع Quora للأسئلة والأجوبة ، أفضل بديل لمواقع التواصل الاجتماعي

مراجعة وشرح موقع Quora للأسئلة والأجوبة ، أفضل بديل لمواقع التواصل الاجتماعي

مراجعة وشرح موقع Quora ، أصبح موقع quora أحد أهم المواقع الخاصة بالأسئلة والأجوبة على الإطلاق بغرض المنفعة العامة من خلال تقديم المعرفة، على الرغم من وجود أكثر من موقع تم إنشائهم لنفس الهدف، إلا إن quora استطاع التأثير وإثبات مدى تميزه عن باقي المواقع المنافسة له إلى أن أصبح موقع كورا معروف عالميا ويتم استخدامه بصوة مستمرة من قبل جميع الفئات فهو موقع مميز يقدم الخدمات بشكل مباشر والتعامل معه سلس وهو ما يبحث عنه الجميع عند الرغبة في الاستفسار عن أمر ما أو عرض خدمة معينة.

محتويات المقالة

ما هو موقع Quora كورا ؟

تم إنشاء موقع Quora كورا عام 2009 من قبل ادم دانجيلو وتشارلي شيفر اللذان عملا في شركة فيس بوك. وكانت رغبتهم ملحة في تطوير منصة خاصة بهم هدفها الأساسي هو الإجابة على كافة الأسئلة المطروحة من قبل المستخدمين بحيث يكون الأمر سلس ومباشر ومفيد.

ولم يكن موقع كورا المنصة الأولى التي تقدم هذه الخدمات حيث أن هناك عدد من المنصات مثل Answer و Reddit و Yahoo تم إنشائهم لنفس الغرض قبل كورا بفترة طويلة.

إلا أن منصة كورا نجحت في جذب المستخدمين خلال فترة وجيزة واستطاع أن يتميز من بين هذه المنصات الخاصة بمجال الأسئلة والأجوبة.

مراجعة وشرح موقع Quora للأسئلة والأجوبة ، أفضل بديل لمواقع التواصل الاجتماعي

هل موقع Quora يعتبر بديل عن جوجل؟

جوجل عبارة عن محرك بحث دقيق بمجرد بحثك عن أمر ما فإنه يوفر لك كل ما له علاقة بهذا الأمر بشكل مباشر أو غير مباشر فهو واسع المدى.

بينما موقع quora محدد جدا يوفر لك الإجابات المباشرة على سؤالك والإجابات تكون من قبل الأفراد المشتركين على الموقع من واقع خبراتهم وتجاربهم الخاصة ( مراجعة وشرح موقع Quora ) .

ما الذي يقدمه موقع Quora

يقدم موقع Quora إمكانية الأسئلة في مختلف المجالات بحثا عن أجوبة من قبل أشخاص آخرين لديهم المعرفة أو التجربة السابقة التي تؤهلهم للإجابة على تلك الأسئلة. كما يتيح للزوار الإجابة على الأسئلة المطروحة بشرط أن تكون هوية المجيب معروفة.

يمكن لأي مستخدم البحث عن أجوبة أسئلة قد طرحها آخرون والتعليق عليها أو الإعجاب بها. كما يمكن الاستفادة منه بطرق عديدة في مجال العمل الخاص بك حيث يمكنك البحث عن خدمات معينة تقدمها جهات مختصة. وكذلك يمكنك القيام بالتسويق الإليكتروني للعمل الخاص بك.

كيف تستفيد من موقع كورا

 هناك نوعان من مستخدمي موقع كورا النوع الأول مستخدم عادي يبحث عن أجوبة لتساؤلاته والنوع الآخر يعمل على التسويق للخدمة التي يقدمها.

والمميز بموقع كورا أنه يعرض لك التصويت على الإجابة من تأييد واعتراض. لهذا يمكنك الاطلاع على الإجابات التي نالت أعلى تصويت من قبل المستخدمين الآخرين.

وهناك من يقوم بالاعتراض على الإجابة أو تأييدها مع تأكيد رأيه في تعليق آخر، وهذا الأمر يجعلك تقتنع أكثر في تلك الإجابات.

ومن ضمن مميزات استخدامك لموقع كورا كمستخدم عادي هو أنه يمكنك متابعة عدة مجالات مختلفة. وفي حال كان هناك أي سؤال أو جواب متعلق بتلك المجالات يتم إشعارك به وبهذا تكون حققت استفادة كبرى بمجهود أقل وبطريقة سهلة وسريعة.

كما يمكنك استخدام موقع كورا في التسويق كما ذكرنا سابقا فإذا كان لديك منتج خاص أو موقع أو علامة تجارية يمكنك عرضها على موقع كورا.

أهم ما يميز موقع كورا عن غيره

لا يقتصر موقع كورا عن كونه موقع خاص بالأسئلة والإجابات فهو لديه العديد من المميزات التي جعلته يتفوق على المنصات المنافسة له. وفيما يلي نتناول أهم العوامل المميزة له:

  • سهل الاستخدام ويمكنك تسجيل حساب خاص أو تجاري عليه بكل سهولة.
  • تتمكن من متابعة مجالات مختلفة بعدد لا نهائي.
  • يتيح للمستخدم إمكانية التصويت على الإجابات التي قام بكتابتها آخرون سواء بالتأييد أو بالاعتراض، كما يمكنك التعليق عليها.
  • عند طرحك لسؤال معين وترغب في الحصول على إجابات عديدة يمكنك مشاركة السؤال من موقع كورا على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة كمنصة فيس بوك أو تويتر.
  • يمكنك تنمية معلوماتك وتوسيع مداركك ومعارفك من خلال متابعة الأسئلة والأجوبة في المجالات التي تهتم بها وتتابعها عبر كورا.
  • بعد كتابة محتوى معين ونشره يمكنك التعديل عليه بسهولة.
  • عند العثور على إجابة غير ملائمة ومخالفة للقواعد أو عبارة عن سرقة أدبية أو تحتوي على محتوى مضلل أو خارج عن سياق الموضوع يمكنك الإبلاغ عنها.
  • يتيح كورا للمستخدمين اقتراح تعديلات لمقالة معينة قام بكتابتها مستخدم آخر حيث يمكنك التعديل عليها للتحسين من جودتها أو تصحيح معلومة ما بها، وهذا التعديل يظهر للكاتب الفعلي للمقالة.
  • يقوم موقع  quora بوضع قيود صارمة للمستخدم الذي لم يكف عن هويته الحقيقية، وهذه تعتبر من أهم مميزات موقع كورا عن باقي المنصات.

حيث أنه لا يسمح أن يكون هناك تعليق مجهول الهوية على أحد الأجوبة، كما لا يسمح لمجهولي الهوية من التصويت على الإجابات، على الرغم من سماح موقع كورا من نشر الأسئلة والأجوبة دون كشف هوية الناشر.

طرق الربح من موقع Quora

يتساءل الكثيرون عن إمكانية الربح من موقع كورا والكيفية التي يمكن بها الربح من الموقع، والإجابة هي أن الربح ممكن من خلال موقع كورا ولكن هناك نوعان من الربح” مباشر وغير مباشر”.

الربح المباشر من كورا

يتمثل الربح المباشر من موقع كورا في التسويق الإليكتروني لمنتجك أو خدمتك التي تقدمها. ويعتبر كورا وسيلة مثالية للتسويق الإليكتروني.

ولكن يجب التنويه إلى إنه لا يسمح لك بالبيع المباشر من خلاله إنما فقط يمكنك التسويق للمنتج أو الخدمة وبهذا الترويج يمكنك بيع منتجك بسهوله.

وللاستفادة من موقع كورا في التسويق الإليكتروني يفضل أن يكون لك حساب تجاري على الموقع وليس حساب شخصي. ولإنشاء هذا الحساب يشترط موقع كورا أن يكون المستخدم صاحب شركة أو مكتب يعمل به 3 موظفين كحد أدنى.

مميزات إنشاء حساب تجاري على كورا

  • يمكنك الرد على جميع الأسئلة المتعلقة بك باستخدام اسم العلامة التجارية الخاصة بك.
  • يمكن لأكثر من شخص من إدارة الحساب.
  • يقوم موقع كورا بإظهار موقع المتجر الخاص بك على صفحة الحساب إن كان متوافر.
  • الصفحة الرئيسية يظهر بها كل الأسئلة والإجابات المتعلقة بالمجال الخاص بك وهذا يساعدك أكثر في الانتشار.
  • يتم التنويه أن حسابك تجاري وليس شخصي من خلال وضع أيقونة خاصة على صورة حسابك تدل على أنه تجاري

ولكي يتم الترويج لمنتجك بشكل أسرع يجب الرد على كافة أسئلة الزوار لحسابك بإجابات وافية تجذبهم لمتابعتك أكثر. والتسويق الإليكتروني عبر كورا يكون إما مباشر أو بنظام العمولة.

الربح غير المباشر من موقع كورا

يتمثل الربح غير المباشر من موقع كورا في برنامج الشراكة. وهو برنامج يقدمه الموقع لا يحتاج لامتلاك متجر أو موقع خاص لكي تتمكن من الربح من خلاله.

حيث يمكنك نشر الأسئلة على الموقع ويقوم كورا بدفع مبلغ مالي مقابل عدد مشاهدات سؤالك. ولكن هذا البرنامج لا يتم الاشتراك وفقا لرغبتك.

إنما يقوم موقع كورا باختيار المستخدمين ذوي الأسئلة القيمة الفعالة وعمل دعوة لهم للاشتراك في برنامج الشراكة.

وبعد الاشتراك بهذا البرنامج يختار المعلنين المختلفين صفحتك للإعلان عن خدمتهم التي لها علاقة بسؤالك الذي حصل على نسبة مشاهدات عالية.

وهذه الأسئلة لا بد أن تكون مصاغة بشكل جيد جذاب وكذلك الإجابات تكون واضحة ووافية وحقيقية. 

نصائح حول التسويق الإلكتروني عبر كورا

لكي يتم نجاح عملية التسويق الإليكتروني الخاصة بك عبر موقع كورا لا بد من اتباع النصائح التالية ليتم الترويج لخدمتك أو منتج بشكل مثالي ألا وهي:

أولا: اجعل حسابك على موقع كورا مكتمل البيانات. بحيث يكون حساب احترافي يحتوي على كافة البيانات المتعلقة بشركتك أو مكتبك أو منتجك وتكون المعلومات وافية وواضحة وحقيقية لتنال ثقة الزوار.

ثانيا: ابحث عن المجال الذي ترغب في تسويق خدمتك أو منتجك به. وقم بمتابعة تلك المواضيع التي تظهر لك في البحث؛ ليتم إشعارك فور طرح أي مستخدم سؤال له علاقة بتلك المواضيع.

ثالثا: فعل الإشعارات للمواضيع التي تهمك وتتعلق بمنتك أو خدمتك.

بحيث تكون من أول المعلقين على تلك الأسئلة فأسبقية الرد عامل مساعد في التسويق خلال كورا.

رابعا:  اجعل حسابك مهني ” حساب تجاري” بحيث يكون عامل مساعد على تسويقك. وقد ذكرنا تلك النقطة في التسويق الإليكتروني للربح المباشر من كورا.

خامسا: فور استخدام منتجك أو الحصول على خدمتك من قبل المستخدمين اطلب منهم القيام بكتابة آرائهم حول الخدمة التي تقدمها.

فهذا يساعد في مصداقية ما تقدمه للمستخدمين، وبالتالي مع الوقت يقوم الموقع نفسه بترشيح صفحتك للمستخدمين الذين يبحثون عن الخدمة التي تقدمها.

سادسا: قم بالبحث عن الأسئلة التي تبحث عن الخدمة أو المنتج الذي تقدمه وقم بالإجابة عليها بشكل مختصر جذاب وافي غير مزعج. مع إضافة الرابط الخاص بشركتك أو مدونتك.

سابعا: اجعل ردودك مختصرة وسهلة القراءة ومنسقة ويفضل أن تكون باللغة العربية وليس العامية.

ثامنا: راقب الإحصاءات المجانية التي يقدمها لك موقع Quora لتحليلها ومعرفة مدى التفاعل مع خدمتك.

يمكن الإطلاع علي هذه المقالات والتي تتعلق بموضوعنا عن مراجعة وشرح موقع Quora للأسئلة والأجوبة ويمكن أن تفيدك في الربح من الانترنت من خلال التسويق بالعمولة علي موقع كورا

إلى هنا نصل لختام مقال اليوم مراجعة وشرح موقع Quora للأسئلة والأجوبة. أفضل بديل لمواقع التواصل الاجتماعي.

‫0 تعليق