أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage – كيف تضاعف أرباحك من خلال أربيتراج

أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage – كيف تضاعف أرباحك من خلال أربيتراج

يعتبر مجال أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage من أهم المجالات الإلكترونية التي يمكن الربح من خلالها، وهذا المجال يناسب جدًّا المبتدئين في مجال الربح من خلال الإنترنت، كما أنه يحقق الكثير من الأرباح، في حالة الرغبة في الحصول على مصدر دخل إلكتروني جيد، فإن هذا المجال من أبرز وأهم المجالات في عالم الإلكترونيات والبرمجيات على الإطلاق، ويناسب جميع الفئات أيضًا في المجتمع.

محتويات المقالة

ما هو أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage

إن أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage باختصار يمكن أن نقول بأنها طريقة لبيع بعض الزوار إلى أدسنس، وذلك من خلال عمل إعلانات مدفوعة من خلال أحد منصات السوشيال ميديا مثل : (فيسبوك، تيكتوك) وغيرها من منصات الإعلانات. وتقوم بتحويل الزيارات إلى موقعك الإليكتروني، واللذي يحتوى على إعلانات من خلال أدسنس.

وبذلك، تكون قد قدمت لأدسنس المزيد من الزوار ويقوم أدسنس بدفع مقابل من المال أمام أن تعرض لها بعض الإعلانات على أي موقع ويب يكون خاص بك، وفي حالة أن أحد الأشخاص ينقر على هذه الإعلانات، فسوف تحصل على المال مع كل نقرة إذا حصل جوجل على أي مبلغ أمام هذا الإعلان الواحد.

وإذا كنت ترغب في التعرف على القيمة التي ستحصل عليها تحديدًا، فإليك هذه الإحصائية:

  • ستحصل أنت على قيمة 68% من الربح، على اعتبار أنك الشخص الأكثر مساعدة لعرض الإعلان لديك.
  • أما عن جوجل فإنها تحصل على نسبة 32% من الأرباح.

ومن هنا نقول بأن أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage يمكنه أن يكون بوابة رزق ودخل جيد لك، ولكن إذا صممت موقع ويب متميز، يحتوي على جودة مميزة، ويضم الكثير من الزيارات بسبب تشويقه، وعرضه لمحتوى يهتم به زائرين موقع جوجل بشكلٍ عام.

أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage – كيف تضاعف أرباحك من خلال أربيتراج

ما هو الأربيتراج؟

  • تعرفنا بشكلٍ عام على مفهوم الربح من خلال أدسنس أربيتراج ولكن ما المعنى الخاص بالمصطلح أربيتراج؟ هذا سؤال مهم جدًّا، فإن هذا المصطلح يدل على الربح، وهو من التعاملات التجارية القديمة والعريقة أيضًا، وتشير إلى الشراء والبيع للسلع أو الخدمات الإلكترونية بين سوقين، مما يتيح الاستفادة من فرق السعر في حالة التعامل المادي بين هذين السوقين.
  • ولتبسيط المعنى، إلينا هذا المثال: (فمثلًا لو كان هناك سوق يبيع إحدى السيارات بمبلغ 95.000 دولار، وشخصا آخر يبيع نفس السيارة من نفس الموديل بـ 100.000 دولار، فحينها ستقوم بشراء السيارة ذات الـ 95 ألف دولار، لتقوم ببيعها في السوق الثاني بـ 100 ألف، وبالتالي سوف تستفيد 5000 دولار ( وهو الفارق بين التكلفة والبيع).
  • وهذه الفكرة تشير إلى قدامة التعامل من خلالها، حيث إنها يمكن تطبيقها على الكثير من السلع الملموسة وليست الإلكترونية فقط، وبالتالي فإن فكرة الأربيتراج تدور حول شراء عدد من الزيارات بتكلفة معينة، ثم الاستفادة منها لربح مبلغ من المال أعلى من المبلغ الذي تم الشراء به من خلال برنامج أدسنس أربيتراج، أو من خلال بيع هذه الزيارات لبائعين آخرين بسعر أعلى.

يمكنك أيضاً الإطلاع علي هذه المقالات والتي تتعلق بموضوع مقالتنا عن أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage

ما فكرة عمل أدسنس أربيتراج؟

يعمل أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage من خلال إنشاء موقع ما، ومن ثم الحصول على الأرباح عن طريق شراء عدد من الزوار، بشرط أن يكون المحتوى الذي تقوم بعرضه محتوى شيق يجذب الزوار إليك، وبالفعل يوجد الكثير من الأشخاص حصلوا على الأرباح التي تتعدى الـ 10 ألف دولار شهريًّا بسبب استعمال أدسنس أربيتراج.

والآن، إلينا السؤال الأهم، كيف أبدأ في العمل على أدسنس أربيتراج لكسب المال؟

سؤال مهم، وإليك الإجابة: قم باتباع هذه الخطوات التالية، وانتبه إليها جيدًا حتى تتمكن من إنشاء موقع جيد وصالح للاستخدام، وإليك الخطوات:

  • أولًا: أنشئ الموقع الخاص بك.
  • ثانيًا: اجعل المحتوى جذاب ويهتم به جمهورك.
  • ثالثًا: ابدأ بشراء الزوار.
  • رابعًا: توجه إلى المنصة الإعلامية المطلوب استهدافها مثل فيسبوك مثلا، وقم بشراء الزوار، وعرض المحتوى.

مصطلحات أدسنس أربيتراج

عليك أن تدرك جيدًا بأن التعرف على كل جوانب الموضوع الذي ستبدأ بالعمل به هو أمر ضروري للغاية، والآن عليك أن تتعرف جيدًا على كل مقومات أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage ، وعلى كل المصطلحات التي من المتوقع استخدامها، وهذه المصطلحات عبارة عن الآتي:

1- مصطلح CPC (Cost Per Click)

وهذا المصطلح يدل على التكلفة الناتجة من النقرة الواحدة، وهذا المصطلح سوف تجده دارج في الإعلانات فقط، وعليك أن تدرك تمامًا الفرق بين البائع والمشتري، فلو كنت أنت الشخص الذي يرغب في شراء الإعلانات فسوف تحتاج إلى أن تكون سعر النقرة بأقل تكلفة ممكنة، أما لو كنت أنت البائع، فحينها ستحتاج إلى أعلى سعر للنقرة في الإعلان الواحد.

طريقة حساب الـ CPC

لحساب سعر النقرة ستحتاج إلى معادلة بسيطة. ستقوم بحساب سعر الإعلان وقسمتة على عدد النقرات اللتي حصلت عليها.

وإليك صورة لتوضيح معادلة حساب سعر النقرة للإعلان:

أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage

2- مصطلح CPM (Cost Per Mille)

  • هذا المصطلح مهم أيضًا عند استعمال أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage لأنه يعني عدد مرات الظهور، ولكن لماذا يطرَح علينا هذا المصطلح؟ وما معنى عدد مرات الظهور؟
  • جميل، تكمن الإجابة هنا في أنه يوجد بعض الإعلانات التي لا تعمل من خلال عدد النقرات، بل هي تعمل من خلال عدد مرات الظهور، وهذا ما يجعلنا نرى هذا المصطلح منشر عند استعمال أدسنس أربيتراج، وعدد مرات الظهور هذا يعني العدد الذي يرى فيه الجمهور الإعلان، وبالفعل يوجد الكثير من المنصات تعمل على أساس هذا المنطلق، مثل منصة الفيس بوك مثلًا.
  • وفي الأغلب ما يكون هذا النوع من الإعلانات هو المستهدف لجذب التعامل مع الجمهور، وهو المستخدم في الكثير من المنصات من حولنا.

طريقة حساب الـ CPM

يمكنك حساب تكلفة CPM من خلال المعادلة التالية:

أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage

3- مصطلح CTR

هذا المصطلح لا يعني الكثير، فقط هو يدل على النسبة المئوية المحققَة من النقرات على الإعلان الواحد، في مقابل عدد مرات الظهور للإعلان أو للرابط المطلوب إظهاره أمام الزائر.

4- مصطلح الـ RPM

  • هذا المصطلح اختصار للأمر “Revenue Per Mile” أي احتساب قيمة الربح المحققة في مقابل زيارة 1000 من الزوار على الموقع.
  • وهذا المصطلح يستخدم كثيرًا عند التعرف على مستوى العائد المادي بالكامل على الموقع، حتى يتم تقييم الربح بطريقة جيدة من الإعلانات، وهذا الأمر فيه مساعدة لصاحب الموقع، في أن يتعرف على أرباحه كل شهر باستمرار.

خطوات الربح من خلال إعلانات أدسنس أربيتراج

لابد أن تنتبه أيها الناشر إلى بعض الخطوات الأساسية التي سوف تساعدك على الحصول على ربح من خلال الإعلانات على أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage ، وهي كالآتي:

  1. تحديد الموضوعات المفيدة للزائرين، بالإضافة إلى المواضيع المعروضة في المواقع الإلكترونية الأخرى.
  2. الحديث عن الأمور الاجتماعية والطبية والنفسية، مثل أخبار المشاهير، الأمراض، اللياقة البدنية، الرياضة، الجمال، السيارات، وما إلى ذلك.
  3. ثم تقييم خيارات الاستضافة وإنشاء المواقع.
  4. بعد ذلك التسجيل على حساب بجوجل أدسنس.
  5. تنفيذ استراتيجية للمحتوى المراد نشره على الموقع.
  6. اختيار المكان الذي سوف يتم شراء الترافيك منه، وتحديد التكاليف التي سيحتاجها.

مزايا إبداعية لابد أن تتواجد في الموقع

حتى يمكنك الحصول على أرباح كبيرة، لابد أن يكون موقعك جذابًا، ولكن كيف يمكنك عمل ذلك، إليك هذه الخطوات:

  1. أن يكون موقعك مملوء بالمحتوى الجذاب الجيد، وأن يكون المحتوى جذابًا يحتوي على مقالات قوية وصور وفيديوهات جذابة للزوار.
  2. نشر كل هذه المميزات على صفحة الفيس بوك.
  3. راقب جودة الإعلانات على مقالاتك، فمثلًا لو حصلت على قيمة ربحية في المقال الواحد 8 دولار في مقابل أنك اشتريت إعلان بـ 10 دولار، فإن هذا المقال يعتبر خاسر، أما لو ربحت مثلا 25 دولار في حالة شراءك لإعلان بـ 20 دولار،
  4. فبهذا الشكل يعتبر المثال مربح، وتكون قد تعرفت على القيمة المناسبة للإعلان.

ما أفضل أنواع المحتوى المربح؟

من الجدير بالذكر أن الأنواع الإخبارية من أكثر الأنواع المربحة بالنسبة لاختيار المحتوى، فمثلًا لو كنت تقوم بالكتابة عن أخبار المشاهير،

فسوف تجد أن نشره على الموقع قد يحقق لك أرباحًا تتجاوز الـ 50 دولار على الإعلانات المعروضة عليه، والتي كانت قيمة شراءها هي 20 دولار مثلًا.

ولكن عليك أن تحذر جيدًا من عدة أمور في نشر هذا النوع من المحتوى حتى يحثث لك هذه الأرباح، وهذه الأمور تندرج في الآتي:

  1. مصداقية الخبر والتحري عن دقته جيدًا.
  2. اختيار الوقت المناسب في نشر الخبر، فمثلًا لو قمت بنشر خبر زواج فنان بعد زواجه بثلاثة أشهر لن يحقق لك هذه الأرباح المتوقعة لو كنت قد نشرته يوم زواجه مثلًا، ومن هنا عليك اختيار الوقت المناسب لنشر الحدث.
  3. أدعم المقال بالصور، فلو كان الخبر بعنوان زواج فنان، من الأفضل البحث عن صورة زواجه لدعم المقال بها، لأن هذا يمنح موقعك مصداقية أكبر.

آلية العمل في مجال أدسنس أربيتراج

للدخول في مجال أربيتراج ، قم بعمل هذه الأمور:

  • أنشئ موقعًا للوورد بريس، ومن الأفضل أن يكون قوي الاستضافة.
  • اختر قالب جيد للوردبريس واعمل على تثبيته جيدًا، وقم بضبط الإعدادات على الموقع، مع تثبيت أهم الإضافات.
  • عليك أن تقوم بوضع بنرات إعلانية متنوعة على موقعك.

ما أساسيات استعمال أدسنس؟

يوجد بعض الأساسيات التي من الضروري أن تدركها جيدًا قبل التعامل مع الموقع.

وهذه الأساسيات تندرج في الآتي:

  1. يرجى الابتعاد عن نسخ المقالات ولصقها، لأن الموقع يمنع القيام بهذا، ومن الممكن أن يتعذر النشر للمقالة.
  2. عليك أن تقوم بإعادة الصياغة للمقالات بشكل محترف حتى لا تحتوي على النسخ، أو تقوم مثلا باتخاذ المعلومات من الفيديو للكتابة أو العكس، مما يضمن أن تكون احتمالية النسخ للموضوع هي 0%.
  3. احرص على النشر باستمرار لتحصل على أكبر نسبة من الزوار على موقعك، وعليك أن تعمل في كل محتوى متجدد.

ما هو الهدف المطلوب منك تحقيقه؟

للحصول على أرباح جيدة من خلال أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage عليك أن تحقق هدفا جيدًا وتسير عليه شهريًّا.

حتى تتحقق من كونك مؤهلًا لتحقيق نسب أرباح جيدة على الموقع، وهذا التقرير يتضمن الآتي:

  • ضع في اعتبارك المبلغ المصروف على الإعلانات على الموقع الذي قمت بتنزيل المحتوى عليه، لتقارن بينه وبين المبلغ الربحي في آخر الشهر.
  • قم بعمل حصر لنتائج الإعلانات والزيارات التي قمت بالحصول عليها من الموقع.
  • سجل أعداد الزيارات التي قد حصلت عليها في كل مقال.
  • أيضًا قم بحصر الأرباح خلال عام كامل، وتابع تدرج الزيادة أو النقصان للتعرف على الأشياء التي عليك تداركها والتطوير منها.
  • قم بعمل حصر لأعلى المقالات الربحية لتكثف منها، وتتعرف على المحتوى المطلوب الحصول عليه من الزوار.

المنصات الإعلانية التي يمكن الاعتماد عليها

يوجد أكثر من طريقة يتم طرحها أمام أصحاب المواقع للإعلان من خلالها، وهذه المنصات تسمح بالإعلان عن المحتوى للزيادة من أعداد الزائرين، وهذه مجموعة من المنصات المشهورة للإعلانات:

  1. منصة الفيسبوك.
  2. Rev Content.
  3. Adfalcon.
  4. Taboola.
  5. Bing Ads.

وهذه المنصات لابد من دراستها جيدًا قبل الإعلان من خلالها لأن كل واحدة منهم لديها عيوب، ولديها أيضًا مميزات.

فلكل منصة مصدر محدد من الترافيك، ويوجد بعض المنصات يمكنها أن تنشر الإعلانات على نطاق كبير جدًّا وواسع في المواقع أو الصفحات المختلفة.

كما يوجد البعض منها مثل الفيس بوك، تطرح الإعلان أمام الجهة التي تستهدف المحتوى أو الموضوع الذي تقدم أنت عنه الإعلان.

وهذه الطريقة في الإعلانات من أقوى الطرق، كما أن منصة الفيس بوك تعتبر من أقوى المنصات الإعلانية أيضًا.

كما أن منصة الفيس بوك تقدم الكثير من المميزات عند استخدامها في الإعلانات، وهذه المميزات تندرج في الآتي:

  1. تعمل على استهداف أكبر جزء من الجمهور بدقة كبيرة وعالية.
  2. تستخدم أنواع مختلفة جذابة في الإعلانات مثل الصور أو الفيديوهات.
  3. يمكن استهداف الزوار أيضًا من خلال تحديد المنطقة السكنية وتوجيهها للمحيط، وهذه الخطوة من أهم خطوات الاستهداف.
  4. كما أنها تطرح قدر كبير من التخيير في القيمة المادية التي تقيد الإعلان بها، حيث إنه يمكنك عمل إعلان بمبلغ بسيط جدًّا، أو مبلغ متوسط، أو مبلغ كبير جدًّا على حسب اختيار العميل وحده.

تعرفنا من خلال هذا المقال على أهم مميزات الربح من أدسنس أربيتراج.

وطرق الربح الجيدة أيضًا، والتي من خلالها يمكنك الاستمتاع بمميزات الربح من خلال الإنترنت.

‫0 تعليق