شراء دومين من نيم شيب خطوة بخطوة مع كوبون خصم نيم شيب

شراء دومين من نيم شيب خطوة بخطوة مع كوبون خصم نيم شيب

شراء دومين من نيم شيب ، هو موضوع يبحث عنه الكيثرون، حيث أن خطوة حجز النطاق او الدومين تعتبر من اوائل الخطوات لبناء وإطلاق موقعك الإلكتروني.

Namecheap هي شركة رائدة في مجال حجز أسماء النطاقات لمواقع الويب ، وقد أسسها ريتشارد كيركيندال في عام 2001 ، والذي لا يزال الرئيس التنفيذي للشركة اليوم.

دعنا لا نطيل عليك في المقدمات لأن لدينا الكثير من التفاصيل لنتطرق إليها في مقالنا لليوم.

محتويات المقالة

شراء دومين من نيم شيب

قبل البدء في شرح الخطوات الفعلية لـ شراء دومين من نيم شيب . لنعرف أولا ما هو إسم النطاق أو الدومين ولماذا نحتاجة لإنشاء أو إطلاق موقع إليكتروني.

ما هو الدومين ؟

الدومين او إسم النطاق (ويسمي بالإنجليزية Domain Name): هو مكون أساسي ومهم لأي موقع إليكتروني بجانب الإستضافة، فهو بمثابة عنوان منزلك أو رقم هاتفك اللذي يستخدمة الناس للوصول إليك.

وكما هو الحال في رقم هاتفك، فإسم الدومين أيضا لا يمكن تكرارة، فلايمكن لموقعين إمتلاك دومين بنفس الإسم، إلا في حالة إختلاف لاحقة الدومين مثل .com, .net, … إلخ

أضف إلى ذلك أن حصولك على دومين يحافظ على علامتك التجارية والحد من إستغلال نفس الإسم بواسطة أشخاص أو كيانات غير تابعة للموقع.

ما هي لاحقة النطاق (الدومين) ؟

هي عبارة عن الجزء الأخير من الدومين واللذي بدورة يعبر عن مجال الموقع ويعطي للزائر لمحة سريعة ومختصرة عن ماهية موقعك دون الحاجة لزيارة الموقع، ومن أمثلة لاحقة النطاق:

  • .com: وهي تعبر عن نشاط من الأنشنطة التجارية سواء كان متجر إليكتروني أو موقع لبيع الخدمات أو غحدى الأنشطة التجارية الأخرى.
  • .gov: تعبر عن نشاط حكومي او مؤسسه حكومية مثل مواقع الوزارات أو المنشئات التابعة لإحدى الحكومات.
  • .edu: وهي لاحقة تستخدم في المواقع التعليمية مثل وزارات التعليم أو المواقع اللتي تصنف نفسها تحت مظلة المواقع التعليمية.
  • .org: وهي تشبة إلى حد ما لاحقة (.Edu) حيث أنها تعبر عن منظمات تعليمية بالإضافة إلى منظمات غير ربحية مثل المؤسسات الخيرية وغيرها.
  • .net, .website: وهما متشابهان إلى حد كبير حيث يمكن إعتبراهم لاحقات عاملة ويمكن إستخدامهم في أي من النشاطات السابقة أو نشاطات أخرى.
  • .us: وهي تعبر عن مواقع أو مؤسسات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية

نصائح عند شراء الدومين

  • من المهم شراء الدومين من الموقع بإستخدام حسابك الشخصي اللذي كنت قد إستخدمت فيه بياناتك الحقيقية والموثقة، حتى تستطيع التواصل مع الدعم في حين حدوث أي مشكلة والتحكم في إعدادات الدومين.
  • يجب أن يكون إسم الدومين قصير وغير مستخدم من قبل ويعبر عن عملك التجاري حيث أنه يعتبر بمثابة علامتك التجارية الفريدة كما تحدثنا من قبل.
  • إختيار لاحقة نطاق مناسبة لمجال الموقع الخاص بك.

الآن وبعد ان تعرفنا على ما هو الدومين وما هي أهميته بالنسبة لموقعنا الإلكتروني. دعونا نتطرق إلى خطوات شراء الدومين أو النطاق من موقع نيم شيب

خطوات شراء دومين من نيم شيب

في البداية نحتاج إلى إنشاء حساب جديد في موقع نيم شيب (إذا كان لديك حسابا بالفعل، يمكنك تخطي هذه الخطوة)

ولكنك ستفوتك فرصة الحصول علي تحديثات كوبونات الخصم الجديدة اذا اردت تجديد الدومين او الاستضافة الخاص بك في العام القادم لذلك يا عزيزي

ننصحك بإنشاء حساب جديد وشراء الدومين او الاستضافة من الرابط الذي بالاسفل لكي يتم تفعيل الخصومات عليه في السنوات القادمة والتي تصل الي أكثر من 10 دولارات بمعني أنك إذا اردت تجديد الدومين الخاص بمدونتك او موقعك أو الاستضافة في العام القادم سيتم تطبيق كود الخصم الجديد مباشرة لذلك لا تجعل الفرصة تفوتك …

1. إنشاء حساب جديد على موقع نيم شيب

نتوجه إلى الصفحة الرئيسية لموقع نيم شيب من خلال هذا الرابط والذي مفعل من خلاله تطبيق أكواد الخصم عند التجديد في الاعوام القادمة ويصل الخصم من 3 دولار إلي أكثر من 10 دولارات كما ذكرنا مسبقاً

عند الضغط علي الزر الذي بالأعلي لإنشاء الحساب سوف تظهر لنا الصفحة الرئيسية للموقع ، ثم نقوم بملئ البيانات الموضحة بالأسفل

نرى الآن صفحة تحتوي على نموذج للتسجيل نقوم بإدخال البيانات التالية:

  1. إسم المستخدم ويجب أن يكون فريد وغير مستخدم في الموقع من القبل.
  2. الرقم السري: يفضل أن يحتوي الرقم السري على 8 أحرف بحد أدنى. وينصح بأن يحتوى على أحرف كبيرة وصغيرة، وفي الأخير يحتوى على أحد الرموز مثل (!@#$).
  3. تأكيد الرقم السري: يجب أن يتطابق قيمة الحقل مع الرقم السري.
  4. إسمك الحقيقي (الأول).
  5. إسمك الحقيقي (إسم العائلة أو اللقلب).
  6. البريد الإلكتروني: ويجب أن تكون صاحب البريد الإلكتروني وأن يكون حقيقيا.
  7. إضغط على Create Account And Continue للمتابعة.

تظهر لك لوحة التحكم الخاصة بك، وهذا يعني أنك أتممت إنشاء الحساب بشكل صحيح.

2. البحث عن إسم النطاق المطلوب شراؤه

  • الآن نتوجه مرة أخرى إلى الصفحة الرئيسية
  • يظهر لنا مربع بحث في منتصف الصفحة، نقوم بكتابة إسم الدومين اللذي نحتاجة واللذي سبق وتأكدنا أنه متاحا للشراء ثم نضغط على Search.
  • تظهر لنا صفحة النتائج ومنها نقوم بالضغط على Add to cart.
  • يظهر زر أسفل الصفحة، نضغط على Checkout
شراء دومين من نيم شيب خطوة بخطوة مع كوبون خصم نيم شيب
  • بعد ذلك ، سيتم تحويلك إلى صفحة تفاصيل الطلب للتأكد من إسم الدومين قبل شراؤه. ثم نضغط Confirm Order لتأكيد الطلب.
  • تظهر لك صفحة أخرى بها نموذج لإكمال بعض البيانات قبل شراء الدومين مثل العنوان والمدينة ورقم الهاتف …. إلخ.
  • بعد إكمال البيانات نضغط على Continue.
  • الخطوة التالية، تظهر لنا صفحة إختيار وسيلة الدفع. حيث يتيح نيم شيب 3 وسائل للدفع
    1. الدفع عن طريق البطاقة الإئتمانية الفيزا .
    2. الدفع عن طريق باي بال PayPal.
    3. الدفع عن طريق رصيد حسابك داخل موقع نيم شيب

بعد ذلك :

  • إختر وسيلة الدفع المفضلة لديك ثم إضغط على Continue.
  • في الخطوة الأخيرة من الدفع، إذا كنت قد إخترت الدفع عن طريق PayPal، يمكنك الضغط على زر Checkout with paypal حتى تتمكن من إتمام عملية الدفع وشراء الدومين بنجاح.

تهانينا، لقد حصلت لتوك على دومينك الخاص بنجاح. الآن وبعد أن أتممت أولى خطواتك في إطلاق موقعك الإليكتروني، يمكنك البدء في البحث عن إستضافة مناسبة لموقعك. يمكنك الإطلاع على هذا المقال والذي بدورة سيسهل عليك الكثير من العناء في البحث عن أفضل الشركات لاستضافة المواقع أو الهوستينج.

يمكنك أيضا الاطلاع علي هذه المقالات والمرتبطة بموضوع مقالتنا شراء دومين من نيم شيب خطوة بخطوة

‫0 تعليق