منصات تحليل العملات الرقمية – أفضل موقع تحليل العملات الرقمية

منصات تحليل العملات الرقمية - أفضل موقع تحليل العملات الرقمية

منصات تحليل العملات الرقمية واحدةٌ من الوسائل الأساسيّة التي من المهم الإلمام بتفاصيلها عند البدء بتداول وتحليل العملات المشفرة. حيث يرغب العديد من المستثمرين بمعرفة العملة الأكثر شهرةً في سوق البيع والشراء والأحدث بين بقية نظيراتها. كما يتطلع كل متداول ولو كان مبتدئًا إلى إيجاد أفضل الطرق من تطبيقات وبرامج ومواقع مختصة بالعملات الرقمية لتحقيق عوائد استثمارية ربحية عالية. وبالطبع هذا الأمر يتطلب وجود منصات تحليل أو مواقع إلكترونية خاصة تتعقب مسار كل عملة وتعطي قيم حقيقية عن تجارب تداولها ضمن البورصة وبوقتٍ قياسي وجهدٍ وبحثٍ أقل للمستثمر. ولمعرفة تفاصيل أكثر حول أفضل منصات تحليل العملات الرقمية ومعرفة القيم السوقية لها وحجم تداولها ومخططات أسعارها؛ تابعوا معنا قراءة هذا المقال عبر موقع دماغ أكاديمي لمواصلة سرد أهم المعلومات حول هذا الموضوع وبكلّ دقةٍ ووضوح.

محتويات المقالة

منصات تحليل العملات الرقمية

منصات تحليل العملات الرقمية: هي مواقعٌ إلكترونية متاحة عبر الإنترنت لمراقبة تقلبات أسعار العملات المشفرة صعودًا وهبوطًا ضمن الأسواق المالية. لتعطي المستثمر القيمة الحقيقية للعملة وتتيح له مقارنتها بالقيم السابقة ومعرفة مقدار التغير الحاصل ونسبة الربح أو الخسارة من ذلك. كما تضم هذه المنصات أدوات خاصة تسمح بمقارنة مسار العِملات المشفرة مع بعضها البعض. وهذا بدوره يفتح المجال أمام المتداولين لاتخاذ قرارات صحيحة بشأن توقيت استثماراتهم المبنية على معلومات موثوقة تخص عملية التداول. بما في ذلك القيمة السوقية للعملات وأسعار وحجم التداول اليومية، كذلك مخططات الأَسعار المتغيرة تبعًا لحركة البورصة.

منصات تحليل العملات الرقمية - أفضل موقع تحليل العملات الرقمية

أفضل منصات تحليل العملات الرقمية

تتمثل أفضل منصات تحليل العملات الرقمية بالقائمة التالية:

  • منصة CoinMarketCap لتحليل العملات الرقمية.
  • منَصة Coinlib لتحليل العملات المشفرة.
  • منصة Bitgur لتحليل العملات الرقمية.
  • منصة CryptoView لتحليل العملات الرقميّة.
  • منَصة TradingView لتحليل العملات المشفرة.
  • منصة GlassNode لتحليل العملات الرقمية.
  • منَصة Coin Metrics لتحليل العملات المشفرة.

منصة CoinMarketCap من أفضل منصات تحليل العملات الرقمية

يعتبر CoinMarketCap من أفضل مواقع ومنصات تحليل العملات المشفرة، فهو مدققٌ فعّال ومراقبٌ مميز لأسعار كل عملة في سوق التداول. وذلك منذ تاريخ تأسيسه في العام 2013 وحتى اليوم. كما يصنف ضمن أفضل المواقع المسيطرة في مجال تعقب أسواق التداول وتحليل أسعار العِملات الرقمية فيها. وذلك وفقًا لميزاته التالية:

  • يمكنه مراقبة أكثر من 100 عملة مشفرة؛ تبعًا للقيمة السوقية الخاصة بكل منها.
  • كذلك يعطي معلومات دقيقة حول الأسعار وحجم التداول بشكل متواصل على مدار 24 ساعة.
  • أيضًا يوفر بيانات موثقة بما يخص النسبة المئوية لتغيرات قيم العملات المتداولة خلال 24 ساعة فائتة.
  • إضافةً إلى إعطاء رسم بياني للأسعار لمدة أسبوع كامل.
  • كما أنه يتيح  للمستثمرين مقارنة أسعار العملات في عدة بورصات في آنٍ واحد، مما يسمح لهم بتحديد الخيار الأفضل إما للشراء أو البيع.

يمكنك أيضاً الاطلاع علي هذه المقالات والتي تتعلق بموضوع مقالتنا عن منصات تحليل العملات الرقمية

منصة Coinlib لتحليل العملات المشفرة

إنّ منصة Coinlib من منصات تحليل العملات الرقمية البارزة بين مجتمع المتداولين والمهتمين بالبورصة. حيث لا يقل موقع Coinlib شهرةً عن غيره من المواقع المحللة لأسعار التداو، فهو يضم العديد من الأدوات الفعالة المستخدمة في نظام تعقب الأسعار العالمية للعملات المشفرة. كما يمتاز بجملةٍ من المزايا المهمة ومنها ما يلي:

  • تقديم معلومات موثقة عن القيمة السوقية للعديد من العملات الرقميّة ومن أهمها عملة البيتكوين.
  • كذلك توضيح الحدود القصوى لسوق التداول مع البيانات الخاصة بكل عملة مشفرة فردية.
  • أيضًا، يتيح موقع Coinlib عرض القوائم الإحصائية بما يخص أكثر من أربع عملات على الأقل.
  • كما يقدم تحليلات استباقية تقديرية للأسعار؛ تساعد المتداولين في تحديد فرص المراجحة، إضافةً إلى توفير التبادلات السوقية التي تعطي أكبر قيمة لعمليات البيع والشراء.

منصة Bitgur لتحليل العملات الرقمية

تأسست منصة Bitgur في العام 2017، وغدت من أفضل منصات تحليل العملات الرقمية المتاحة عبر الإنترنت. حيث تتصل بمجموعةٍ من أهم البورصات العالمية. كما تقدم هذه المنصة نظام تعقب مميز لتغيرات سوق التداول. كذلك لديها نظام تصفية، يسمح للمستثمرين بجرد نتائج العِملات المشفرة تبعًا لنمط الفئة والعام والتكنولوجيا التي تعمل وفقها. إضافةً إلى إمكانية ضبط عمليات بحث المتداولين بما يخص العملات المرتبطة بالبضائع والسلع. فضلًا عن ذلك، تقدم منصة Bitgur أداة خاصة لتعقب عملة البيتكوين، وتحليل أسعارها ومؤشرات التقلبات لديها بكل سهولة وبساطة.

منصة CryptoView لتحليل العملات الرقمية

حظيت منصة  CryptoView بسمعةٍ طيبة وشهرةٍ واسعة بين بقية منصات تحليل العملات الرقمية. وذلك من خلال ما توفره لكافة المتداولين من معلومات مباشرة ودقيقة حول تعقب أسعار عملاتهم المشفرة في أسواق البورصة. كذلك ما تقدمه من ميزت خدمية إيجابية سوف نذكرها فيما يلي:

  • يؤمن موقع CryptoView تتبع العملات المشفرة وتعقب أسعارها سواء في حالة الركود أو التقلبات المالية.
  • كذلك يسمح الموقع بمراقبة المحافظ الخاصة بخزين العملات المتداولة والأنظمة المعتمدة للصرف والحسابات المالية لكل متداول.
  • إضافةً إلى الإشراف على العديد من الاستثمارات بآنٍ واحد مع تقييم أداء كل منها.
  • أيضًا إرسال إشعارات تحذيرية للعملاء عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة حول مجريات تداول وتحليل العملات الرقمية.

منصة TradingView لتحليل العملات المشفرة

منصة TradingView من أهم منصات تحليل العملات الرقمية الأكثر شهرةً واستخدامًا بين المتداولين. وأتت هذه الشهرة من خلال امتلاك هذه المنصة لحزمةٍ من المزايا الخدمية الرائعة لكل من استخدمها من المستثمرين والتي سنوردها تباعًا فيما يلي:

  • يمتلك موقع TradingView أدوات تحليلية بارزة، تعطي قيم دقيقة عن أسعار العملات المشفرة.
  • أيضًا يعرض معظم بيانات التداول وبحسابات مجانية دون أي رسوم أو تكاليف إضافية.
  • كما يسمح الموقع بإعطاء رسوم بيانية دقيقة مترافقة مع العديد من المؤشرات التابعة لتغيرات القيم السوقية للعملات المتداولة.
  • كذلك يتيح للمستثمرين مقارنة عملاتهم مع بعضها البعض، كذلك مع باقي العِملات في سوق البورصة.

منصة GlassNode من أفضل منصات تحليل العملات الرقمية

لا تقل أهمية منصة GlassNode في تحليل العملات الرقمية عن نظيراتها من المواقع والمنصات الإلكترونية الأخرى. حيث له باعٌ طويل في تقديم معلومات دقيقة وموثوقة حول أسعار العملات المشفرة الثابتة والمتغيرة صعودًا وهبوطًا. كما يمتاز موقع GlassNode بعدة ميزات إيجابية ومن أبرزها من يلي:

  • توفير أهم وأدق البيانات الخاصة بعمليات التداول، وبيانات بورصة المشتقات مجانًا دون أي تكاليف.
  • كذلك تقديم معلومات دقيقة حول حركة التبادلات ورسوم المعاملات الخاصة بالأسواق المالية.
  • أيضًا تتيح منَصة GlassNode فرص مثالية لعرض وشراء عملات رقمية بارزة ومن أهمها عملة البيتكوين.
  • إضافةً إلى الإلمام الشامل والمعرفة الدقيقة بتدفقات الأسواق المالية وحجم التداول في البورصة.
  • كذلك إعطاء معلومات محددة حول الاوقات المناسبة لتداول العِملات المشفرة، والتحليلات الفنية والإحصائية لسوق البورصة.

منصة Coin Metrics لتحليل العملات المشفرة

تعتبر منصة Coin Metrics من منصات تحليل العملات الرقمية المهمة منذ تاريخ إنشائها في العام 2017 وحتى الوقت الحاضر، لا سيما لكافة المهتمين بتعقب أسعار العملات المتداولة عربيًا وعالميًا. حيث تركز هذه المنصة الإلكترونية على المقاييس الخاصة بالأسواق المالية بالدرجة الأولى، كما تقدم العديد من المزايا الخدمية للمستثمرين ورواد أسواق التداول ومن أبرزها ما يلي:

  • تحليل العملات المشفرة تبعًا لمقاييس دقيقة خاصة بسوق البورصة والتدفقات البيانية المفهرسة التابعة لها.
  • كذلك توفير تحليل عميق للعِملات الرقميّة ضمن السلسة وخارج إطارها.
  • أيضًا تقديم صورة واضحة عن مسار كل عملة متاحة ضمن الأسواق المالية.
  • إضافةً إلى إتاحة الفرصة أمام المتداولين للحصول على تحليلات دقيقة ومباشرة أسبوعية حول تداول العِملات المشفرة بما فيها عملة البيتكوين.

أهمية منصات تحليل العملات المشفرة

يعد استخدام منصات تحليل العملات الرقمية أمرًا بغاية الأهمية وذلك تبعًا للنقاط الرئيسية التالية:

  • الأهمية الفنية لمنصات تحليل العملات الرقمية: تتيح مواقع تحليل العِملات المشفرة، الحصول على الرسوم البيانية الخاصة بمسار كل عملة متداولة. إضافةً إلى استخدام العديد من المؤشرات الفنية المجانية التي من الموجودة في أدوات ووسائل التحليل.
  • الحصول على البيانات المرتبطة بتحليل العملات الرقميّة: يمكن لكل مستثمر الوصول إلى الرسوم البيانية الدقيقة، بما في ذلك قيم العملات المتداولة ومعدل التداول اليومي عبر منصات تحليل العملات. إضافةً إلى معرفة تبدلات الأسعار صعودًا وهبوطًا ومراقبتها بكل دقة وشفافية.
  • التحليل الدائم والمستمر للعِملات المشفرة: يمكن الحصول على تحليل دقيق ومستمر للبيانات التابعة لأي عملة رقميّة لأكثر من 10 سنوات متواصلة عبر مواقع تحليل العِملات. بما في ذلك تغيرات القيمة السوقية وحصص السوق المختلفة.

الأسئلة الشائعة

لا بد أن حميع المهتمين بمنصات تحليل العملات الرقمية سيرغبون في الاطلاع على مجموعة الأسئلة الأكثر شيوعًا بين رواد تداول العملات الرقمية. لذلك عملنا على جمعها وتقديم إجابات واضحة ومباشرة عنها كما يلي:

  1. ما هو أفضل برنامج تحليل العملات الرقمية

    يعتبر برنامج برنامج كريبتو كرانش Crypto Crunc من افضل برامج تحليل العملات المشفرة، حيث شهد إقبالًا ملحوظًا من قبل الكثير من المستثمرين نظرًا لسهولة التعامل به وتوفير البيانات الخاصة بالتداول بكل دقة ومصداقية.

  2. هل تداول العملات الرقمية مربح

    نعم، يحقق تداول العملات المشفرة أرباحًا جيدة للمتداولين، كبقية الأصول المالية، بشرط دراسة السوق وإدارة رأس المال بشكلٍ دقيق.

  3. ما هي ارخص عملة رقمية

    تعد عملة الريبل Ripple XRP وعملة IMPT من أرخص العملات الرقمية للعام الحالي. 

  4. ما هي العملات الرقمية الجديدة

    إنَّ أهم العملات الرقمية الجديدة للمستثمرين في العام الحالي هي كالتالي:عملة الإثريوم (ETH).عملة ستيلر (XLM).عِملة Dogecoin.عملة كاردانو.عملة ريبل (XRP).

وفي ختام مقالنا الذي استعرضنا من خلاله منصات تحليل العملات الرقمية وتعرفنا على أفضلها وميزات كل منها؛ بقي أن نذكر عزيزي القارئ بأنّ الدقة والموثوقية هما أهم معيارين عند اختيار موقع تعقب أسعار العملات المشفرة، مهما بلغت المزايا المقدمة من المنصة فإنّ دقة المعلومات ومصداقيتها هي الأهم لضمان الاختيار الصحيح قبل الشروع بعمليات بيع وشراء العملات في الأسواق المالية.

‫0 تعليق