كيفية عمل ايميل جامعي – كيفية الحصول على بريد إلكتروني edu

كيفية عمل ايميل جامعي - كيفية الحصول على بريد إلكتروني edu

كيفية عمل ايميل جامعي edu. من الأمور التي يهتم بها الكثيرون ممن يرغبون بالحصول على مزايا فريدة تقدَّم بالتسجيل عبر البريد الإلكتروني edu. والتي تحق لجميع المنتسبين للجامعات والكليات والهيئات التّعليمية المختلفة من الطلبة أو دكاترة الجامعات أو حتى المعيدين. إذ يحق لكل طالب في مختلف أنحاء العالم المطالبة بهذا النوع من البريد الإلكتروني التّعليمي الخاص أو ما يطلق عليه بـ edu. email، والذي ينتهي بنهاية edu. في آخره، حيث يعتبر غاية مهمة لجميع الطلاب لمتابعة الدروس التعليمية الملقاة من خلاله، ولا يخفى على الكثير مدى الاستفادة من المزايا، والخدمات المجانية والمدعومة، والعروض، والتّخفيضات من الشركات والمواقع الكبرى التي يوفّرها لهم هذا البريد الإلكتروني، لكن ماذا عن الأشخاص غير الطلاب؟ هل يمكنهم الحصول على بريد إلكتروني edu. مجانًا والاستفادة من مزاياه؟ هذا ما سنوضحه لكم من خلال هذا المقال على موقعنا دماغ أكاديمي مع ذكر كل ما يُحبّذ معرفته حول هذا البريد الإلكتروني التّعليمي.

محتويات المقالة

كيفية الحصول على بريد إلكتروني edu.

للحصول على بريد إلكتروني edu. مجاني اتّبع الخطوات التالية:

  1. سجّل عبر الرابط التالي من https://www.apply.vccs.edu.
  2. ثم اضغط على إنشاء حساب، ومن ثمّ فوق بدء إنشاء حسابي.
  3. املأ البيانات الخاصّة بك، إذا كنت مواطنًا أمريكيًا، وإن لم تكن كذلك لا تقلق، فقط اضغط على هذا https://www.opencccapply.net، وأنشئ معلومات مزيفة عن ولاية كاليفورنيا، ثم استخدم هذه المعلومات للتسجيل. لكن تذكر أنه يجب أن يكون العمر أقل من 20 إلى 23 عامًا، وإذا كان الاسم الذي أنشأته أكبر من ذلك، فقط صغر العمر أثناء الاشتراك.
  4. وبعد ذلك أدخِل المعلومات التي قمت بإنشائها في خانة إنشاء الحساب في البرنامج.
  5. ثم أدخل الاسم، وتاريخ الميلاد، ورقم الضّمان الاجتماعي.
  6. بعدها اختر “ليس لدي اسم الأوسط”، ثم اختر “لا” للاسم السابق و “لا” للاسم المفضّل.
  7. واختر أيضًا لا شيء للاحقة، ومن ثم انقر فوق “متابعة”.
  8. ثم أدخل بريدك الإلكتروني، وبعدها أدخل رقم هاتف أمريكي، ثم اترك مكان رقم الهاتف الثاني فارغ، وبعدها أدخل عنوان الشارع من العنوان الذي أنشأته، ثم انقر فوق “متابعة”، وإذا ظهر لك “لا يمكننا العثور على عنوانك”، إذًا ما عليك سوى النقر فوق “موافق” والتّحقق من عنواني، ثم انقر فوق “متابعة”.
  9. وبعد ذلك أدخل اسم المستخدم مع كلمة المرور والرّقم السرّي.
  10. وأخيرًا اختر أيّ إجابة سؤال أمان بشكل عشوائي، ثم أجب على اختبار CAPTCHA، ومن ثم انقر فوق “إنشاء حسابي”.
كيفية عمل ايميل جامعي - كيفية الحصول على بريد إلكتروني edu

كيفية الحصول على بريد إلكتروني edu. مجانا حتى لو لم تكن طالب

للحصول على بريد إلكتروني edu. مجانًا حتى لو لم تكن طالبًا اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع الجامعة sfcollege، ثم سجّل تسجيلًا جديدًا بالضغط على New Application.
  2. بعدها اتّبع خطوات التسجيل كطالب جديد من داخل الولايات المتحدة، ثمّ اختر High school.
  3. ومن ثمّ املأ البيانات المطلوبة من موقع البيانات الوهمية Fakeaddressgenerator .
  4. وبعد إنهاء التّسجيل، ادخل لبوّابة الجامعة sfcollege Portal.
  5. ثمّ انتظر 10 دقائق، بعدها ادخل مرة أخرى إلى صفحة البوّابة واضغط على ForgetPassword، ثم ضع الـ SF ID الذي تم إرساله لك على البريد الشخصي أو الذي ظهر بعد إنهاء التّسجيل.
  6. وبعد ذلك ضع الإيميل الشخصي، واتبع الخطوات لكتابة password جديد.
  7. وأخيرًا انتظر 5 دقائق، بعدها اذهب إلى الاوتلوك لتسجيل الدخول بالإيميل والباسورد.

وبهذا تكون قد حصلت على بريد إلكتروني تعليمي مجاني تستطيع استخدامه مع أيّ موقع وتستفيد من جميع عروضه وخدماته.

ما هو البريد الإلكتروني .edu

لا يختلف عنوان البريد الإلكتروني edu. عن عناوين البريد الإلكتروني الأخرى كالـ Gmail و Hotmail وغيرهم، ويكون تنسيق البريد الإلكتروني edu. كالتّالي “اسمك@اسم الجامعة.النهاية edu”, ولا يمكن تغيير عنوان البريد الإلكتروني edu. بعد إنشائه، لذلك يجب على الطالب أن يكون حذرًا عند اختياره. والغاية من منح هذا البريد الإلكتروني من قبل المعاهد والجامعات هو أنه يمكن للطالب تلقّي جميع رسائل البريد الإلكتروني الرّسمية من إدارة الكليّة والأساتذة وعميد الجامعة، وكل ما يتعلّق بأنشطة المؤسسات التّعليمية. ولا تقتصر الجامعات بتقديم عنوان بريد إلكتروني جامعي للطلاب فقط، بل توفر هذا الإيميل أيضًا لجميع العاملين بها للاستفادة من المزايا والخصومات المقدّمة من خلال هذا البريد.

أهمية البريد الإلكتروني edu.

تكمن أهمية البريد الإلكتروني edu. في الأمور التالية:

  • يتيح لك الحصول على بعض التخفيضات والتطبيقات الرّسمية من أكبر المواقع.
  •  يحق لك الالتحاق بالدورات التدريبية التي تقدمها بعض المواقع والهيئات عبر الإنترنت مجانًا.
  • كما يمكنك الالتحاق ببعض المنح الدراسية العالميّة التي تهيئها لك بعض الدول.
  • وأيضًا يمكنك استخدام الإيميل الجامعي كإيميل رسمي لك، وتستطيع إدراجه في سيرتك الذاتية.
  • كما يستطيع الدكاترة المحاضرين، وأساتذة الجامعة إرسال معلومات، ومستندات خاصة بالمنهاج لجميع الطلبة من خلال هذا الإيميل.
  • ويمكنك أيضًا الرد أو الإجابة على مهمات خاصة بمواقع أعضاء هيئة التدريس.
  • كما يمكنك الاستفادة من البريد الإلكتروني edu. في مرحلة إعداد أبحاث التّخرج. 

المواقع التي تقدم ميزات لحاملي البريد الإلكتروني edu.

تتمثّل المواقع التي تقدّم ميّزات لحاملي البريد الإلكتروني التعليمي مجانًا في القائمة التّالية:

  •  موقع مايكروسوفت لحاملي البريد الإلكتروني .edu.
  • موقع شركة auto desk لحاملي البريد الإلكتروني .edu
  • مَوقع WestHost لحاملي البريد الإلكتروني .edu.
  • موقع Prezi لحاملي البريد الإلكتروني .edu.
  •  موقع  Jet Brain لحاملي البريد الإلكتروني .edu.
  • مَوقع Github لحاملي البريد الإلكتروني .edu.
  • موقع ResearchGate لحاملي البريد الإلكتروني .edu.
  • مَوقع Amazon Prime لحاملي البريد الإلكتروني .edu.
  • موقع Rip Tiger لحاملي البريد الإلكتروني .edu.
  • مَوقع شركة Adobe لحاملي البريد الإلكتروني .edu.

موقع مايكروسوفت لحاملي البريد الإلكتروني .edu

توفّر بوابة مايكروسوفت للطلاب بريد إلكتروني مجاني بسعة 50 جيجابايت لإجراء المراسلات الرّسمية من خلاله، وقرص سحابي بمساحة 1 تيرابايت يمكن حفظ أي ملفات خاصّة به مع إمكانية الوصول إليها من أي جهاز وفي أيّ وقت تريده. كما يحق لجميع الطّلبة والعاملين في المؤسسات التّعليمية  الاستفادة من كافة المنتجات المقدّمة من شركة Microsot سواء حزمة برامج الـ Office أو الـ windows، بالإضافة إلى منتجات أخرى مختلفة قد لم تتعرّف عليها مسبقًا، والتي يصل عددها إلى حوالي (150) منتج، كما تمنح حاملي البريد الإلكتروني edu. رصيد بقيمة 200$ صالح لمدة 30 يوم من موقع Azure من مايكروسوفت عبر الرابط التالي: https://portal.azure.com. ويمكن تأكيد الإيميل الجامعي التّعليمي عبر الرابط التّالي: https://login.microsoftonline.com. .

موقع شركة auto desk لحاملي البريد الإلكتروني .edu

طوّرت شركة Auto Desk العديد من البرامج التي تقدّمها للطلبة بشكل مجاني، وأشهرها برنامج الـ Autocad الذي يعتبر مهم بشكل خاص لطلاب كلية الهندسة، وأيضًا برنامج 3D Max الأصلي وغيرها الكثير، والتي توفر على الطلبة مئات الدولارت دون الحاجة للدفع للحصول على النسخة الأصليّة، حيث يمكن الحصول على نسخ مجانيّة تمامًا تدوم لمدّة 15 شهرًا.

موقع WestHost لحاملي البريد الإلكتروني .edu

كما توفّر شركة WestHost استضافة مجانيّة لجميع حاملي البريد الإلكتروني edu. ويمكن التّمتع بها لمدة عام كامل،  وللاشتراك بها من خلال الرّابط التّالي: https://www.westhost.com/edu

موقع Prezi لحاملي البريد الإلكتروني .edu

يمنحك موقع Prezi حساب خاص لتصميم العروض التقديمية،  وهو حساب مجاني بالكامل ومتقدّم، فإذا كنت من حاملي البريد الإلكتروني edu. فهو يوفّر لك حوالي 60 دولار سنويًّا دون الحاجة لدفع أيّ شيء للاشتراك، ويمكنك الحصول عليه من خلال الرّابط التّالي: http://prezi.com/profile/signup/edu/

موقع Jet Brain لحاملي البريد الإلكتروني .edu

يتمتّع موقع Jet Brain بالعديد من البرامج الأصليّة و الأدوات المفيدة والخاصة بالبرمجة للمتقدّمين، فإذا كنت قد حصلت على بريد إلكتروني.edu يمكنك تحميل تلك البرامج مجانًا من خلال الموقع التّالي: https://www.jetbrains.com

موقع Github لحاملي البريد الإلكتروني .edu

يمكنك من خلال هذا الموقع الحصول على أروع العروض في حال كنت طالبًا تهتم بالبرمجة، حيث تزوّدك حزمة Github بالكثير من البرامج والخصومات والخدمات المجانيّة والتي تشجّع الطلاب للوصول إلى أهدافهم وأن يصبحوا روّاد أعمال، بالإضافة إلى التراخيص والاستضافات والاشتراكات المجانيّة، وللاستفادة من ميزات هذا الموقع ادخل إلى الرابط التّالي: https://education.github.com/pack.

موقع Amazon Prime لحاملي البريد الإلكتروني .edu

يوفّر حساب Amazon Prime شحن مجاني وسريع، وكثير من الخدمات والعروض و المزايا الأخرى، وذلك لمدة ستة أشهر يتم تجديدها بخصم 50% بعد ستة أشهر أخرى عند التجديد، بالإضافة إلى 10 دولارات في حساب التّسويق بالعمولة الخاص بك على Amazon. يمكنك الاشتراك عبر الرابط التّالي: http://www.amazon.com

موقع Rip Tiger لحاملي البريد الإلكتروني .edu

يتمتّع برنامج RipTiger بكونه برنامج سهل جدًا في الاستخدام، حيث يقوم بمنحك تحميل تلقائي لأي فيديو تشاهده في المتصفّح الخاص بك وتحميل جميع مواد هذا الفيديو بسهولة فائقة، كما أنّه يقدّم حساب مجاني لحاملي بريد إلكتروني edu. يمكنك الاشتراك من خلال الرابط التّالي: http://www.riptiger.com/edu.html

موقع شركة Adobe لحاملي البريد الإلكتروني .edu

يسمح لك موقع شركة Adobe بالحصول على برامج شركة أدوبي الأصليّة وبأسعار منخفضة، بدون الحاجة إلى رقم تسلسلي للمنتج أو كراك، وأيضًا يمنحك خصومات تصل الى 70% – 60%، ويمكن تحميل البرامج من الرابط التالي: https://www.adobe.com، وذلك بعد إضافة البريد الإلكتروني التعليمي الخاص بك في خانة التسجيل.

موقع ResearchGate لحاملي البريد الإلكتروني .edu

يُعتبر ResearchGate موقع هام جدًّا، حيث يُستخدم من قبل العلماء والباحثين لمشاركة ومناقشة البحوث العلميّة، ويُمنح فقط للطلاب والأكاديميين من حاملي البريد الإلكتروني edu. الجامعي ، حيث يتيح للطلاب التواصل مع باحثين وعلماء من مختلف التخصّصات في جميع أنحاء العالم لطرح أسئلة في أيّ مجال يريدونه من المجالات العلميّة، ويأتي الرّد من أي مكان في العالم من نفس التّخصص المطلوب، كما يعتبر الحساب على هذا الموقع كأنه سيرة ذاتية خاصة، ويمنح الطالب درجات على حسب الأبحاث والأنشطة الخاصّة به في وضع إجابات مفيدة لأسئلة غيره. ويمكنك الاشتراك به من خلال الرّابط التّالي: .researchgate.net.

هل يمكن شراء بريد إلكتروني .edu

يمكنك شراء بريد إلكتروني edu. الجامعي عبر مواقع تقوم ببيع مثل هذه الخدمات، كما يمكنك بيع إيميل جامعي لهؤلاء الأشخاص الذين تهمّهم مثل هذه الأمور، حيث يوفّر لهم هذا الإيميل الحصول على vps بشكل مجاني من شركة أزور، ويمكنهم أيضًا دخول بوابة مواقع مدفوعة مجانًا بشكل كامل. إذا كنت تريد شراء بريد إلكتروني edu. اضغط على الرابط https://hafis.net.

واستخلاصًا لما سبق، إذا كنت طالب جامعي أو أكاديمي لا تتوانى عن السؤال عن كيفية الحصول على بريد إلكتروني edu. مجانًا في الجامعة أو المؤسسة التعليمية التي تنتمي إليها، ولا تفوّت عليك هذه المزايا المقدّمة من قبل العديد من الشركات والمواقع الرسمية الهامة، فالسنة الدراسية على مشارف البدء لا تهمل هذا الأمر وحاول أن تحصل على استفادة حقيقية من كافة الخدمات والمزايا والعروض المتوفرة لكل حاملي البريد الإلكتروني التّعليمي، لذلك من الضروري أن تطوّر من نفسك، وتتأهل للدخول لسوق العمل بشكل جدي، هادفًا للمضي قدمًا نحو الأفضل.

‫0 تعليق