الربح من الدروبشيبينغ Dropshipping وكيفية الربح من خلال التسويق بالعمولة

الربح من الدروبشيبينغ Dropshipping وكيفية الربح من خلال التسويق بالعمولة

الربح من الدروبشيبينغ Dropshipping ، أهم النصائح للبداية في مجال الدروبشيبينغ. هو عنوان مقالتنا لهذا اليوم حيث تزايد الاهتمام بمجال التجارة الإلكترونية مؤخراً. خصوصاً أنها توفر للجميع دخل جيد من دون أي رأس مال. فكل ما تحتاج له هو إنترنت وحاسب شخصي. لكي تبدأ في مجال الدروبشيبينغ، و سنشرح في هذا المقال عن كيفية البداية في مجال الdropshipping فتابع معنا.

محتويات المقالة

الربح من الدروبشيبينغ Dropshipping

الربح من الدروبشيبينغ Dropshipping هو نموذج عمل يتيح للأفراد بيع المنتجات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الحفاظ على مخزون.

يعتبر الدروبشيبينغ من بين أساليب الربح الشهيرة في عالم التجارة الإلكترونية، يعتمد هذا النموذج على تعاون بين البائع (الدروبشيبر) والموزع (المورد) .

حيث يقوم البائع بالإعلان عن المنتجات وتسويقها، وعندما يتم طلب المنتج من قبل العميل، يقوم البائع بتحويل الطلب إلى المورد الذي يقوم بشحن المنتج مباشرة إلى العميل.

بالتالي، لا يتعين على البائع الاهتمام بتخزين وتوزيع المنتجات، مما يسهل عليه تجاوز العقبات التقنية والتكاليف الرأسمالية العالية المرتبطة بإدارة عمليات التجارة التقليدية.

الربح من الدروبشيبينغ Dropshipping وكيفية الربح من خلال التسويق بالعمولة

شرح الدروبشيبينغ – Dropshipping

الدروبشيبينغ (Dropshipping) يقوم على أساس بيع بضائع في متجر إلكتروني من دون أن يمتلك البائع البضائع. وإنما عند كل عملية شراء يتواصل مع المالك لكي يشحن البضائع للزبون أو الشخص اللذي قام مسبقا بطلب المنتج. للتوضيح تخيل أنك بدأت مشروع بيع الثياب الخاص بك، وأنشئت متجر إلكتروني، من دون أن تمتلك الثياب وإنما كل ما عليك فعله أن تسوق للثياب الموجودة عند المصنع وأن تتواصل مع مورد الثياب أو المصنع  ليشحن البضاعة للعملاء.

مما يعني أنك لا تحتاج أبداً لشراء مخزون من المنتجات، ولا يوجد أي استثمار حقيقي للمال. علاوة على ذلك، فإنك لن تتعامل مع المنتج بنفسك وليس عليك القلق بشأن إدارة المخازن أو فرز مساحات التخزين.

وإنما ستحقق الربح من الفرق بين سعر المبيع وسعر الشراء. حتى إن الزبون لن يعرف أبداً أنك تقوم بالدروبشيبينغ وذلك لأنك تستخدم علامتك التجارية الخاصة بك. حيث إنه من الضروري جداً إنشاء علامة تجارية خاصة بك، وذلك لبناء ثقة الزبائن بمتجرك، حيث سيبقى التعامل معك ولن يذهب أحد إلى تاجر الجملة أو المصنع ليتعامل معه بدلاً عنك.

في الواقع أنت لا تحتاج أي خبرة تقنية لكي تبدأ في مجال الدروبشيبينغ كل ما تحتاج له هو متجر إلكتروني على أي من مواقع التواصل الإجتماعي، أو موقع على الإنترنت لتعرض فيه البضاعة وتتواصل مع الزبائن وتتم صفقات البيع والشراء.

وهذه بعض المقالات الاخري والتي سوف تفيدك في موضوعنا عن الربح من الدروبشيبينغ Dropshipping

كيفية البدء في مجال الدروبشيبينغ dropshipping

في البداية عليك أن تنشئ الموقع الإلكتروني أو المتجر الإلكتروني الخاص بك ومن ثم البحث عن مورد الدروبشيبينغ المناسب والذي ستكون مستعداً للتعامل معه وشحن بضائعه لزبائنك.

كيفية العثور على مورد الدروبشيبينغ

هناك العديد من الطرق للبحث عن الشركة المصنعة نذكر منها:

استعن بمواقع التجارة الإلكترونية حيث أن هناك بعض الواقع المتخصصة بالتجارة الإلكترونية والتي ستمكنك من استيراد المنتجات إلى موقعك تلقائياً من موردي الدروبشيبينغ مثل shopify و Oberlo

أو يمكنك التواصل مع المصنع بشكل مباشر، وذلك فور العثور على المنتج الذي تريد بيعه، تواصل مع الشركة بالاستعانة بالتفاصيل المدرجة على السلعة، ومن ثم اطلب قائمة الموردين، واستفسر عما إذا كانو يدعمون ال dropshipping.

من الجدير بالذكر أن حضور المعارض التجارية يعتبر طريقة سريعة للوصول إلى الموردين، حيث أن الاجتماع بالمورد الخاص بك هو طريقة مثالية لتكون علاقة متينة، حيث قد يؤدي ذلك إلى حصولك على سعر أفضل.

نصائح قبل البدء بالدروبشيبينغ

فيما يتعلق بالدروبشيبينغ تختلف القوانين من دولة إلى أخرى لذا عليك التأكد من أن كل ما تقوم به لا يخالف القوانين والأنظمة في بلدك، حيث أن القوانين تتغير باستمرار، لذا تأكد من البقاء على اطلاع بكافة المستجدات.

سوف تحتاج إلى رقم EIN وهو رقم تعريف التوظيف، حتى ولو لم تكن تملك أي موظف ستحتاج لهذا الرقم، وإلا لن يتعامل معك أي مورد أو مصنع، إلا أن حصولك على رقم EIN  سيفيدك بالحفاظ على مسافة بين الضرائب الشخصية وضرائب العمل التجاري

من الأفضل أن تسجل اسم علامتك الفارقة أو اسم النطاق الخاص بموقعك وذلك لكي تحصل على حماية قانونية لهما وتجنب إعادة استخدامهما

ننصحك أيضاً باستشارة محامي من فترة إلى أخرى وذلك للتأكد من أن كل شي يسير وفقاً للقانون.

كما يمكنك استعمال مواقع الcash back عند إتمام صفقات الشراء وذلك لتخفيض سعر المنتج وزيادة نسبة أرباحك، ومن أفضل مواقع ال Cash Back موقع MegaBonus

طرق كسب الزيارات إلى متجرك الإلكتروني

وهذا يعني أنك بحاجة إلى التعامل مع Google ads وإعلانات الفيس بوك. فبدون تحقيق زيارات إلى صفحتك لا يمكن للزبائن التوصل إلى متجرك وبالتالي لن تحقق أي مبيعات، فمن الضروري جداً تعلم الاستفادة من أدوات facebook و google ads وذلك من أجل تحسين ظهور موقعك في نتائج محركات البحث، والتي في النهاية ستحقق لك زيادة في الأرباح، إن هذه الخطوة تحتاج إلى بعض العمل ولكن نتائجها مثمرة جداً.

كيف تجد مورد dropshipping يمكن الوثوق به

إن الفكرة الأساسية التي يقوم عليها الربح من الدروبشيبينغ Dropshipping هي التعامل مع المورد المناسب.

على المورد يتوقف كل شيء، إذا كنت تتعامل مع مورد جيد فسيكون نشاطك جيد، وستكون بضاعتك جيدة. فالمورد السيئ سيسبب لك العديد من الخسائر، مثل تأخر الشحن والجودة المنخفضة والتعامل السيئ والتأخير وطرق الدفع الفاشلة.

إلا أن المورد قد يكون محتال والعمل معه سيكلفك الكثير للتعويض على الزبائن غير الراضين مما سيسبب فشل المشروع بالكامل.

بشكل عام ننصحك قبل الدخول في علاقة عمل دائمة مع المورد أن تطلب عينة من المنتج للتحقق من الجودة واختبار وقت التسليم.

كيفية اكتشاف مورد الـ dropshipping المحتال

الربح من الدروبشيبينغ Dropshipping إن تجار الجملة يشترون البضائع بشكل مباشر من الشركة المصنعة، أي أنهم يحصلون عليها بسعر قليل وهم قادرين على تقديم المنتج لك بأفضل سعر.

وذلك بدوره يفيدك في كسب الزبائن بسهولة، إلا أن الوسيط في الوقت نفسه سوف يقتطع من هامش الربح الخاص بك.

من المهم أن جداً أن تميز بين المورد الاحتيالي وتاجر الجملة الحقيقي وذلك بمعرفتك أن المورد المحتال سيطلب منك رسوم زائفة لقاء القيام بالعمل التجاري معك، بينما تاجر الجملة الحقيقي لن يفعل لك.

ما هي المنتجات التي يجب أن تبيعها

الربح من الدروبشيبينغ Dropshipping من المهم جداً أن تختار المنتجات التي تكون على دراية تامة بها. الزبون لديه الكثير من الأسئلة وسيعرف على الفور إذا كنت لا تملك أدنى فكرة عن المنتج الذي تحاول أن تبيعه له.

وأيضاً عليك أن تختار منتج مرغوب وله قاعدة واسعة من العملاء، وذلك لضمان الربح لمشروعك. يمكنك الاستعانة بمحركات البحث والبحث عن الكلمات الرئيسية لمحتواك لمعرفة إذا كان هناك طلب على ما تقدمه أم لا.

ننصحك بالاستعانة بأداة Google trends والتي تتيح لك معرفة مدى شعبية مواضيع البحث، لمعرفة السلع التي ارتفع الاهتمام فيها ادخل كلمة buy online وابحث عن الأسئلة والمواضيع ذات الصلة.

كيف تتحقق من السلع السيئة

يوجد عدة أسئلة تساعدك على الكشف عن السلعة السيئة، وهي:

هل يختلف المنتج المعروض على موقع تاجر الجملة عن المنتج المعروض على موقع الشركة المصنعة؟

هل الربح مرتفع بشكل غريب؟

ننصحك بالاتصال بالشركة المصنعة والتأكد من أن تاجر الجملة يبيع منتجاتها الأصلية. لأن بيع السلع المقلدة سيؤدي حتماً إلى فشل مشروعك التجاري.

في نهاية المطاف. ننصحك عزيزي القارئ بعرض منتجاتك بشكل لافت للنظر وجذاب قدر المستطاع.مما سينعكس على تجارتك وسيحقق لك المزيد من المبيعات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم. والتي تناولنا فيها اهم النصائح للبداية في مجال ال dropshipping نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة المرجوة .

‫0 تعليق