الطباعة عند الطلب : الدليل الشامل للربح من Print On Demand

الطباعة عند الطلب الدليل الشامل للربح من Print On Demand

الطباعة عند الطلب Print On Demand ، هل تتطلع إلى جني الكثير من الأموال من الإنترنت؟ ولكنك لا تدري ما هي الطريقة الأنسب بالنسبة لك؛ لأن عالم الإنترنت بات يزخر بالعديد من المجالات. ما رأيك بمجال الطباعة عند الطلب، والذي يمكنك البدء فيه دون خبرة تذكر أو رأس مال؟ فقط يجب عليك تعلم الرتوش الأساسية في التسويق في نظير أرباح مرتفعة، للغاية في حال كنت مهتمًا بهذا المجال أمعن النظر بالسطور القلائل التالية؛ كي تتمكن من المضي قدمًا في هذا المجال.

محتويات المقالة

الطباعة عند الطلب Print On Demand

الطباعة عند الطلب هي عملية طباعة المنتجات أو الوثائق أو الصور أو النصوص فقط عندما يتم الطلب عليها، دون الحاجة إلى إنتاجها بشكل جماعي مسبق. تعتبر الطباعة عند الطلب واحدة من التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال الطباعة، حيث أنها توفر الكفاءة والمرونة في تلبية احتياجات العملاء.

ما هي الطباعة عند الطلب Print On Demand ؟

قبل التطرق إلى كيفية الربح من الطباعة عند الطلب سوف نتحدث أولًا عن ماهية الطباعة عند الطلب؛ لأن البعض منا لا يعي ما يرمي إليه هذا المفهوم، والمقصود بها أنها عملية تجارية لا تُنفذ إلا عقب طلب الزبون.

الأمر الذي يحد من الخسائر على المصممين والشركات، ومن الأمثلة الحية على هذه الصناعة، الطباعة على الأكواب، وتصميم بطاقات الدعوة. ولكن بالنظر إلى الموضوع الذي نتناوله اليوم نجد بعض الاختلافات.

إذ نلاحظ أن الشركات لا تقوم بالتصميم، بل تترك هذه المهمة للمصممين، فقط تقوم بالمهام الأخرى مثل التسويق، الطباعة، والشحن.

الطباعة عند الطلب  الدليل الشامل للربح من Print On Demand

كيفية العمل في مجال الطباعة عند الطلب؟

بات الربح من الإنترنت حلم الجميع دون استثناء، فهل يوجد أسهل من امتلاك مشروعاً يدر لك عائد مجزي من الأموال، علاوة على ذلك يتيح لك قدر كبير من الوقت؛ كي تستمتع مع الأصدقاء والعائلة.

بالطبع هي فكرة مغرية لا جدال في ذلك، ولكن هل تحقيقها ممكن؟ لا داعي للتفكير كثيرًا مع مجال الطباعة عند الطلب يمكنك تحقيق ذلك ولكن بحاجة لمعرفة الخطوات الصحيحة للعمل بهذا المجال وهي كالآتي:

الفكرة التي يقوم عليها مجال الطباعة عند الطلب

أصبح معظم الأشخاص الآن يميلون إلى اختيار التصميمات التي توجد من الإنترنت؛ لأنهم يروا أن هذه التصميمات تكون مبتكرة وفريدة من نوعها. لذا تقوم المشتري بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بك كمصمم، ومن ثم يختار التصميم الذي يروق له، ثم يقوم بالدفع، وبعد ذلك يقوم الموقع بعمل التيشيرت، بعد ذلك يقوم بشحنه.

كشخص مبتدأ قد تبدو لك السطور السابقة غاية التعقيد لعدم امتلاكك متجر إلكتروني وعدم قدرتك للتواصل مع شركات للطباعة والشحن، ولكن لا داعي للقلق، لأن هناك العديد من الشركات التي تسمح لك بالانضمام للموقع الخاص بها كمصمم.

كل ما عليك فعله هو عمل التصاميم، أما المهام فهي التي تتكفل بها في مقابل مشاركتك في جزء بسيط من الأرباح.

وهذه بعض المقالات الاخري والتي سوف تفيدك في موضوعنا عن الربح من Print On Demand

الطباعة عند الطلب لا يقصد بها التيشيرتات فقط

من المفاهيم الخاطئة التي يقع فيها البعض أن الطباعة عند الطلب تقتصر فقط على طباعة التيشيرتات. وهذا الأمر غير صحيح البتة، لأن هناك العديد من المنتجات التي يمكن الطباعة عليها.

من الجدير بالذكر أن هذا الأمر قد يعود عليك بالنفع كليًا، لأن هناك مشتري قد يروق له التصميم الخاص بك ليقوم بطباعته على التيشيرت وآخر على المج… وإلخ، مما يزيد من الأرباح ومن المنتجات التي تدخل في مجال الطباعة عند الطلب:

  • القبعات.
  • المجات.
  • السجادات الصغيرة.
  • البطانيات.
  • الحقائب.
  • الوسادات.
  • أغلفة الهواتف الذكية.
  • المحافظ.
  • الشرابات.
  • الإطارات.
  • البوستر الخاص بزجاجات المياه.
  • البوسترات التي تعلق على الحوائط.

اختيار نيتش مربحة

من أهم خطوات الربح من الطباعة عند الطلب، من المهم للغاية قبل الشروع في تنفيذ تصميم ما أن تفكر جيدًا في الشريحة التي تستهدفها، بمعنى أنه يجب عليك اختيار المجال التي تنفذ تصميمك بناءً عليه مثل: كرة القدم، اللياقة البدنية، حب الكلاب وهكذا.

لذا يجب عليك أن تختار النيتش باحترافية، إذ يتطلب عليك اختيار النيتش الذي يفضل الأشخاص أنفاق الأموال فيه، نظرًا لشغفهم الكبير فيه، ويجدر القول هنا أنه يمكنك إيجاد النيتش المناسب من خلال التعرف الأحداث الرائجة من مسلسلات مثل مسلسل The Witcher أو ألعاب مثل لعبة Apex Legends الشهيرة أو أحداث سياسية وهكذا.

اختر المنصة المناسبة لك

بعد أن نجحت في التوصل إلى النيتش المناسب لك، وبعد القيام ببعض التصاميم، تأتي المرحلة التالية وهي عرض التصاميم الخاصة بك والترويج لها؛ كي يمكنك الربح من خلالها، ولكن كيف يتم ذلك، فقط عليك الالتحاق بأي منصة متخصصة في مجال Print On Demand .

منصة Redbubble على سبيل المثال، فهي منصة ضخمة يدخلها شهريًا ملايين من الأشخاص.  فقط قم بتسجيل فيها ومن ثم أضف تصميمك إلى المنتج مع إجراء بعد التعديلات مثل الحجم، ثم أضف اسم المنتج ووصفه.

من الطرق الأخرى التي يمكنك اتباعها للترويج لمنتجك هو إنشاء متجر إلكتروني خاص بك. ثم تقوم بربطه بشركة أو أكثر من الشركات التي تقوم بطباعة التصميم على أي منتج يريده العميل. ومن ثم تقوم بشحنه، ويمكنك الترويج لتصاميمك من خلال جوجل للإعلانات.

مميزات مجال الطباعة عند الطلب Print On Demand

من أفضل طرق الربح من الإنترنت هي الطباعة عن الطلب بشكل خاص. في حال كنت مهتمًا بالتجارة الإلكترونية، فقط يتطلب منك الأمر اكتساب الخبرة الكافية التي تؤهلك إلى اكتساب ثقة العملاء وأهم مميزات هذا المجال:

  • لست بحاجة إلى رأس المال كي تبدأ عملك، لأنك سوف تبدأ بشكل مجاني أو بقدر قليل من المال في حال كنت تريد إنشاء متجرك الخاص.
  • لا مجال للمخاطرة في الطباعة عند الطلب؛ لأنك لا تقوم بعملية الطباعة على أي منتج إلا في حال قام العميل بالطلب والدفع المسبق.
  • الأرباح في هذا المجال مغرية ومرتفعة مقارنةً غيرها. فقط يتوقف الأمر على مجهودك الشخص في إنتاج تصاميم ممتازة لا غبار عليها.
  • تتمكن من عمل Upsell بسهولة لعملائك، الأمر الذي يزيد من عدد الطلبات التي يحتاجها كل عميل. وبالتالي سوف تتضاعف أرباحك.
  • لست بحاجة أن تكون مصمم محترف. ولكن لا مانع من القليل من الخبرة، ولكنك بحاجة أكثر إلى تعلم المهارات الأساسية للتسويق.
  • من أهم النقاط أنه يمكنك القيام بهذا العمل من البيت دون الحاجة إلى الالتزام بمواعيد العمل وغيرها من قواعد العمل.

سلبيات العمل في مجال الطباعة عند الطلب

بعد أن تعرفنا في السطور السابقة عن مميزات هذا المجال سوف نتعرف سريعًا على سلبيات مجال الطباعة عند الطلب. والتي تتمثل في النقاط الموضحة أدناه:

  • يحتاج هذا المجال إلى وقت طويل، كي يتم الانتهاء من مهمة طباعة المنتج وتسليمه، مقارنةً بالوقت الذي تحتاجه في بيع تيشرت أو كوب عليه تصميمك بالفعل.
  • قد يكون الأمر غير مجزي بالنسبة للبعض؛ لأنك فقط تقوم ببيع قطع واحدة مقارنة بالشركات التي تبيع آلاف القطع التي تحمل نفس التصميم.
  • في حال كنت منضمًا إلى موقع لعرض تصاميمك، فإنك لن تحصل على أرباح كاملة،.لأن الموقع سوف يشاركك فيها.
  • الحصول على تيشرت ذو خامة قطنية عالية غير متوفر، عادةً الخامات المتوسطة، مما يزعج العميل أحيانًا.

هنا نكون وصلنا لختام موضوع اليوم بعد أن وضحنا ماهية الطباعة عند الطلب. وكيفية العمل بهذا المجال، كما وضحنا أهم السلبيات والمميزات المتعلقة بهذا المجال.

طرحنا في مواضيع سابقة العديد من المقالات والشروحات في مجال العمل العبر الانترنت وكذلك طرحنا مقالات عديدة في مشاريع العمل كما طرحنا ايضا العديد من الكورسات المجانية علي موقعنا ، يُمكنكم مُطالعتها وعند إعجابكم بكورس او شرح ما شاركوه مع أصدقائكم أو مع من تُريدون أضغط هنا

‫0 تعليق